تطبيق نظام استبدال المعاش التقاعدي قريبا
A-
A+

تطبيق نظام استبدال المعاش التقاعدي قريبا

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أكد السيد على المري مدير إدارة التقاعد بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية لبرنامج وطني الحبيب صباح الخير بإذاعة قطر ان نظام الاستبدال سيتم تطبيقه قريبا، منوها بان الاستبدال سيتيح للمتقاعد الحصول على مبلغ مالي بدون فوائد. لافتا إلى وجود عدة مشاريع وتعديلات بقانون التقاعد تحت الدراسة سترى النور خلال هذا العام.
وأشار المري الى ان الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية تهدف إلى توفير الحياة الكريمة للمواطن القطري من خلال تطبيق قانون التقاعد والمعاشات رقم 24 للعام 2002 لافتا الى ان الهيئة تبذل جهودا كبيرة لنشر الوعي بالقانون وتطبيقاته وأهميته من اجل إرساء ثقافة مجتمعية حول التشريع وما للمواطن من حقوق.
وأوضح ان التقاعد عن طريق الاستقالة والطريق التأديبي، لافتا الى ان استحقاق المعاش التقاعدي في القانون يشترط فترة عمل لا تقل عن 15 سنة وبلوغ 40 عاما من العمر، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الإحالة للتقاعد عن طريق الوفاة لا توجد لديها شروط عمر محدد ولا مدة خدمة محددة، موضحا ان للمتقاعد الحق في ضم الخدمة إذا التحق بعمل آخر وفقا لعدد من الشروط، منوها بأن للمشترك الحق في استرداد اشتراكاته منوها بأنه في هذه الحالة يعاد له 5% من الاشتراكات وتذهب الـ 10% التي قامت بدفعها جهة العمل للصندوق.
 
 
Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > تطبيق نظام استبدال المعاش التقاعدي قريبا