المجلة العدد الثامن
A-
A+

صدور العدد الثامن من مجلة التأمينات الاجتماعية

الدوحة - 5 نوفمبر 2019:
استعرضت مجلة "التأمينات الاجتماعية" في عددها الثامن، الصادر حديثًا عن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، تقريرها السنوي لعام 2018، والذي تضمن عرضًا شاملًا عن الهيئة وعملياتها، مدعمًا بالأرقام والإحصاءات عن إجمالي المشتركين، والمتقاعدين، والمستحقين، وقيمة استثمارات صندقي المعاشات المدني والعسكري والإيرادات التأمينية.
ووفقًا للتقرير، بلغت المعاشات المصروفة لأصحابها العام الماضي 4.3 مليار ريال، استفاد منها 13838 متقاعدًا، و7418 مستحقًا لمعاش المتوفين، البالغ تعدادهم حتى نهاية العام المذكور قرابة 2475، مقدرًا إجمالي أصحاب المعاشات (الأحياء والمتوفون) بنحو 16313.
وأظهرت البيانات أن حوالي 99% من المحفظة الاستثمارية للصندوقين، البالغة 101.9 مليار ريال، هي استثمارات داخلية، وذلك من أجل تحفيز نمو القطاعات الاقتصادية لتحقيق قيمة مضافة للناتج الإجمالي للدولة.
وبحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها المجلة، بلغ إجمالي المشتركين المدنيين النشطين، حتى 8 سبتمبر 2019، ما يقارب 72646 مشتركًا.
وفي افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "يومًا ما سنحمل لقب متقاعد"، قالت التأمينات الاجتماعية: "لست وحدك، المجتمع يحتاج مشورتك من خلال مسؤوليتك المجتمعية، فلا تبخل عليه، ولا تحرم نفسك من المشاركة في برامجه التطوعية والخيرية، فأنت أولى بها، وكفء لتأديتها، لذا عليك أن تدرك قيمة الوقت، فلديك فرصة كبيرة للعمل مجددًا، فشمر عن ساعديك".
وسلطت المجلة في تحقيق العدد الضوء على آراء بعض المتقاعدين حول دورهم المجتمعي المأمول من خلال المسئولية المجتمعية ، حيث أكدوا قدرتهم على العمل وأن خبراتهم المتراكمة على مر السنوات مكرسة من أجل المساهمة في تطوير المجتمع، مشددين على ضرورة أن يكون لهم دور واضح في هذا المجال.
وتناولت عددًا من المسائل التأمينية والتقاعدية، وتضمنت إلى جانب أنشطة الهيئة وفعالياتها، مقالات في المجالات الاستثمارية والاجتماعية والصحية، ولقاءات مع أصحاب التجارب الناجحة، إضافة إلى تقارير متنوعة عن واقع التقاعد، بالإضافة إلى نصائح عامة للمتقاعد، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. 

"التأمينات الاجتماعية" مجلة دورية متخصصة بالقضايا التقاعدية، وتعنى بشؤون المتقاعدين، وسياسيات الحماية التأمينية في دولة قطر، تصدر دوريًا عن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، ولتصفح العدد يرجى زيارة الرابط التالي: http://www.grsia.gov.qa/ar/mediacenter/Documents/mag-8.pdf




Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > صدور العدد الثامن من مجلة التأمينات الاجتماعية