محاضرة
A-
A+

حملة توعوية لموظفات التقاعد



الدوحة - 23 اكتوبر 2019:
تحت شعار "الوقاية خير من العلاج.. فحصك أمان واطمئنان"، نظمت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، صباح الأربعاء، 23 أكتوبر 2019، حملة لتوعية موظفاتها بسرطان الثدي، بالتعاون مع مركز بريميم نسيم الربيع الطبي.

الحملة، أقيمت تحت إشراف أخصائية النساء والولادة، د.هنادي إبراهيم، وجاءت لتعريف الموظفات بالعلامات الدالة على الإصابة بالداء الصامت، وتضمنت محاضرة عن المرض، من حيث الأسباب وعوامل الخطر، الأعراض والمضاعفات، طرق التشخيص والوقاية، العلاجات المتوفرة والبديلة.

أكدت نور الشهراني، رئيس قسم العلاقات العامة، حرص الهيئة على نشر الوعي الصحي بين موظفيها، وذلك لجعل بيئة العمل مثالية قدر المستطاع، من خلال التأثير في سلوكيات الموظفين اليومية، وحثهم على تبني الأنماط والاتجاهات السليمة، ومساعدتهم على تحسين أسلوب الحياة.

وقالت: تواكب فعاليات الحملة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، وهدفها تشجيع الموظفات على القيام بالفحوصات الدورية لاكتشاف المرض ومعالجته مبكراً، للحد من مضاعفاته قبل انتشاره في الجسم، خاصة وأن الكشف المبكر يلعب دوراً محورياً في تعزيز فرص الشفاء بنسبة قد تصل 95%، فضلا ًعن توعية المصابات بكيفية التعايش معه، وتقديم الدعم المعنوي ومساندتهن على التكييف مع الإصابة.

و في ذات السياق ذكرت د.هنادي إبراهيم: إن هذه الحملة نابعة عن مسؤوليتنا الاجتماعية نحو النساء عامة بهدف معرفة العوامل المؤدية للمرض، وكيفية الوقاية وأهمية الكشف الذاتي والطبي شهريا.

كما نهدف إلى التعريف بأهمية التصوير الإشعاعي (الماموغرام) ومتى يجب عمله وتصحيح المفاهيم الخاطئة حوله وعن مرض سرطان الثدي عموماً آملين أن تصل المعلومة بصورة صحيحة ومبسطة، متمنية تمام الصحة والعافية للجميع.

وخلال الحملة تم تقديم نصائح وإرشادات للموظفات حول السرطانات عامة والثدي خاصة، وإجراء الفحوصات اللازمة لهن، والقياسات الحيوية الأساسية "الضغط والسكري"، بما فيها كتلة الجسم "الوزن والطول"، وتوزيع المطويات على المشاركات اللاتي تم استقبالهن بـ"ورود وردية"، تعبيراً عن تضامن الهيئة مع الحملة العالمية.



Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > حملة توعوية لموظفات التقاعد