محاضرة ريادة الاعمال
A-
A+

موظفو التقاعد يطلعون على برنامج ريادة الأعمال

​الدوحة - 21 نوفمبر 2019 :

استضافت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، صباح الخميس، 21 نوفمبر 2019، ورشة تعريفية ببرنامج "التفرغ لريادة الأعمال"، اطلع خلالها الموظفون على فكرة البرنامج الرامية إلى نشر هذه الثقافة بين موظفي القطاع الحكومي، وإكسابهم المهارات اللازمة لتطوير مشروعاتهم الشخصية، وكيفية النهوض بها من أجل تعزيز النمو الاقتصادي.
الورشة، أقيمت بالتعاون مع بنك قطر للتنمية، وقدم السيد عادل الجلهم، رئيس قسم البرنامج، والسيدة شيخة عبدالعزيز بورشيد، مسؤول مشاركة رواد الاعمال، أثناءها لموظفي الهيئة عرضًا شاملًا عن البرنامج، الذي يمنح المتأهلين تفرغًا لمدة سنيتن، بهدف مساعدتهم في التركيز على مشروعاتهم، مع الاحتفاظ بالراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية؛ بما لا يزيد عن 50 ألف ريال.
البرنامج، يهدف إلى تعزيز الريادة بين موظفي الحكومة، وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لمواجهة التحديات والتغلب عليها؛ سواء في إدارة مشروعاتهم الخاصة أو وظائفهم لاحقًا، كما يهدف إلى المساهمة في تعزيز الاقتصاد القطري، وإنشاء جيل جديد من الشركات الفاعلة، ورفع قدرتها التنافسية محليًا وخارجيًا.
وينفذ تحت شعار “تحدي وليس عطلة"، بتعاون ثنائي بين البنك ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، ويمنح الروّاد القطريين تفرغًا وظيفيًا شريطة تخصيص وقتهم لتطوير مشروعاتهم القائمة، حسب الخطة المتفق عليها مع بنك التنمية.
ويسعى إلى بناء جيل جديد من المبدعين والمبتكرين القطريين، وتنويع الاقتصاد المحلي، ورفده بمشروعات صغيرة ومتوسطة ناجحة وقادرة في الوقت ذاته على المنافسة



Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > موظفو التقاعد يطلعون على برنامج ريادة الأعمال