شعار ايسا - جرسيا
A-
A+

التقاعد تشارك بالمنتدى الـ 5 للضمان الاجتماعي

الدوحة - 13 اكتوبر 2019 :
شاركت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في المنتدى العالمي الخامس للضمان الاجتماعي، الذي استضافته العاصمة البلجيكية بروكسل، تحت شعار "حماية الناس في عالم متغير"، خلال الفترة من 14 – 18 أكتوبر الجاري.
ويعد المنتدى أهم حدث دولي للضمان الاجتماعي، ويوفر فرصة للتواصل وتبادل الخبرات بين القائمين على مؤسساته، وقد شارك فيه 1000 شخص من 150 بلد حول العالم.
وناقش مستقبل النظم التأمينية، والتحديات الرئيسة التي تواجهها، ومدى حاجتها لمناهج مبتكرة تساعدها على مواجهة هذه التحديات، وتعزيز التأثير الإيجابي للضمان الاجتماعي من أجل حماية الناس، بالإضافة إلى استراتيجيات إدارته في ظل التغيرات التكنولوجية والديموغرافية والاقتصادية السريعة. 
وخلال المنتدى منحت الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي جائزتها للإنجازات المتميزة في الأمن الصناعي للفائزين بها، وقد تم الاعلان عن إرشادات مهنية جديدة ومحدثة لإدارة ومكافحة الخطأ والتهرب والاحتيال، واستعرضت التطورات الجديدة التي حققها مركز الإيسا للتميز.
المنتدى، يُعقد كل ثلاث سنوات، وعلى هامشه انعفدتالجمعية العامة الثالثة والثلاثون، والدورة الثامنة والثلاثون لمجلس الإيسا، وهي عبارة عن قمة عالمية لصانعي السياسات المؤثرين في نظم الحماية الاجتماعية، وذلك لإقرار ميزانية الجمعية للفترة من 2020 – 2022، وانتخاب رئيس وأمين صندوق الإيسا وأعضاء المكتب ولجنه الرقابة.
وكانت دولة قطر، ممثلة بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، قد استضافت المنتدى في نوفمبر 2013، وذلك للمرة الأولى في المنطقة العربية.



Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > التقاعد تشارك بالمنتدى الـ 5 للضمان الاجتماعي