اليوم الرياضي2019
A-
A+

التقاعد تشارك بفعاليات اليوم الرياضي في اللؤلؤة

الخاطر يدعو لجعل الرياضة سلوكًا يوميًا

الدوحة - 12 - فبراير: 
دعا سعادة رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، السيد تركي بن محمد الخاطر، إلى جعل الرياضة سلوكًا حياتيًا يوميًا، فمن خلالها يحمي الفرد نفسه من الأمراض المزمنة، ويحد من مضاعفاتها الخطرة.
وقال: يرسخ اليوم الرياضي الوعي بمفهوم الصحة والسلامة، ويعبر عن ثقافة العقل السليم في الجسم السليم، وأدعو الجميع لجعل الرياضية جزءًا من برنامجهم اليومي وليس مناسبة عابرة، سعيًا لبناء مجتمع مفعم بالحيوية.
ويعكس الإقبال على فعالياته مدى استيعاب الهدف الذي يصبوا إليه هذا اليوم، الرامي إلى توسعة المشاركة فيه، فقطر بحسب سعادته رائدة بهذا المجال، ويترجم الحدث الجهود المبذولة من أجل الارتقاء بالمواطن، ويجسد شعار الإنسان أغلى ما نملك، فالرياضة حق للجميع وممارستها ليست حكرًا على المحترفين.
وكانت الهيئة قد شاركت صباح أمس الثلاثاء، 12 فبراير 2019، إلى جانب الهيئة العامة للأشغال، في سلسلة متنوعة من الفعاليات، التي نظمتها الشركة المتحدة للتنمية -المطور الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان- بمناسبة اليوم الرياضي، استهدفت منتسبي الجهات الثلاث وعوائلهم وقاطني الجزيرة وزوارها. وجاءت مشاركة الهيئة فيها من منطلق إيمانها بفوائد الرياضة الصحية.
وأقيمت الأنشطة في منطقتي كوستا ملاذ وبورتو أرابيا، وشملت مجموعة من الفعاليات، منها: مباريات لكرة قدم وأخرى للسلة، ماراثون المشي، قسم النادي الرياضي، تخطي العوائق، تسلق الجدران، التنس، مسابقات ثقافية، وغيرها من النشاطات الهادفة إلى تعزيز الأنماط الصحية لدى المشاركين، وحثهم على تبني الممارسات السليمة.
وفي ختامها، حث سعادة رئيس الهيئة الموظفين للمواظبة على ممارسة الرياضة، كونها تجدد حيويتهم، وتحفزهم لإنجاز مهامهم، منوهاً بأهميتها كمدخل لتعزيز الصحة العامة.
من جهته، قال سعادة رئيس هيئة الأشغال العامة، الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي: أقيمت فعاليات أشغال بهذه المناسبة بالتعاون مع هيئة التقاعد والمتحدة للتنمية، وشكلت يوماً كاملاً من الأنشطة المتنوعة.
وأضاف: تحرص أشغال على تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية لموظفيها على مدار العام، وتحثهم على ممارستها بشكل مستمر من خلال توفير صالة رياضية لهم بالهيئة، حيث تشمل الصالة الرياضية كافة المعدات والأجهزة الرياضية ومدربين مختصين.
وعلى هامش الفعاليات، تم افتتاح ملعب تامبا آرينا لكرة القدم في منطقة كوستا ملاذ من قِبل الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للتنمية، السيد إبراهيم جاسم العثمان، وبحضور كبار مسؤولي الشركة وموظفيها.
وبهذه المناسبة، قال العثمان: يعكس افتتاح تامبا آرينا، وهو أحدث ملعب كرة القدم في اللؤلؤة، التزامنا بالتنمية الوطنية والبشرية، من خلال دعم وتشجيع المبادرات والأنشطة الرياضية، التي تتوافق مع جهود المتحدة للتنمية في مجال المسؤولية الاجتماعية.
وأشار إلى أن دعم الشركة للأنشطة الرياضية مستمر طوال الفترة المؤدية إلى انعقاد بطولة كأس العالم لكرة القدم، وهو الحدث الرياضي الأكبر في العالم، الذي ستستضيفه دولة قطر في 2022. 
وتابع: ستواصل المتحدة للتنمية دعمها للأنشطة الرياضية، بما يتماشى مع 2030، التي تركز بقوة على مساهمة الرياضة في التنمية البشرية، وتهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز رياضي إقليمي.
واختتم العثمان حديثه قائلاً: تسعى المتحدة للتنمية، من خلال مشاركتها في اليوم الرياضي، إلى التشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية، وزيادة الوعي حول أهمية اعتماد أسلوب حياة صحي ونشط، فعبر هذه المبادرات، تساهم الشركة في دعم ركائز التنمية البشرية، والهادفة إلى تأسيس مجتمع صحي.
وتستضيف المتحدة للتنمية سنويًا، فعاليات رياضية مفتوحة أمام العامة لتشجيع السكان والزوار على المشاركة فيها، كما تحتل اللؤلؤة موقعاً مثالياً من ناحية تأمين نمط حياة صحي، خاصة وأنها توفر الكثير من المساحات الخضراء ذات المناظر الطبيعية، والواجهات البحرية، إلى جانب العديد من المرافق التي تدعم الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية، على امتداد الجزيرة.
Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > التقاعد تشارك بفعاليات اليوم الرياضي في اللؤلؤة