سعادة رئيس الهيئة
A-
A+

قطر عضوًا في المجلس التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ( ISSA )

الدوحة - 4 ديسمبر 2019:
اُنتخبت دولة قطر؛ ممثلة بسعادة رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية، السيد تركي بن محمد الخاطر، عضوًا في المجلس التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي "الإيسا"، للفترة من 2020 – 2022.
جاء انتخاب الخاطر، خلال الدورة الـ 38 للمجلس، التي عقدت على هامش المنتدى العالمي الخامس للضمان الاجتماعي، الذي استضافته العاصمة البلجيكية بروكسل، تحت شعار "حماية الناس في عالم متغير"، خلال الفترة من 14 – 18 أكتوبر 2019، وشارك فيه سعادته إلى جانب 1000 شخص من كبار مسؤولي الضمان الاجتماعي من 150 بلد حول العالم. 
ورحب رئيس الجمعية البروفيسور الدكتور يواكيم بروير بانتخاب الخاطر، معربًا عن ثقته بهذا الاختيار، وبقدرة سعادته على المساهمة في تعزيز أهداف "الإيسا" وبرامجها.
ويمثل المجلس السلطة الإدارية للجمعية، ويتكون من الرئيس والأمين العام والأمين المالي والأعضاء المنتخبين، الذين يمثلون مختلف المناطق الجغرافية، ووفقًا لميثاق "الإيسا" فإن الأعضاء المنتخبين هم المؤهلون للتصويت في الاجتماعات، وحضورهم الشخصي ضروري لضمان النصاب القانوني اللازم لتمكين المجلس من اتخاذ القرارات المتعلقة بطبيعة عمل الجمعية. 
وسيعقد المجلس اجتماعه 121 في العاصمة السويسرية، جنيف، يومي 8 و9 يونيو المقبل، وتتمثل مهامه في تحديد خطة العمل والجدول الزمني والمبادئ التوجيهية التي ينبغي إتباعها في إعداد أنشطة الجمعية وغيرها.
يذكر أن الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي تأسست في 1927، وتتخذ من مكتب العمل الدولي بجنيف مقراً لها، وتضم تحت سقفها الوكالات المعنية بهذا الشأن حول العالم، ومن ضمنها الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية.
وكانت الدوحة قد استضافت خلال الفترة من 10-15 نوفمبر 2013، فعاليات منتداها العالمي، بمشاركة 100 شخصية من 127 دولة.



Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > قطر عضوًا في المجلس التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ( ISSA )