اجهزة الخدمة الذاتية
A-
A+

التقاعد تطلق خدماتها ذاتياً أمام المراجعين

 الدوحة -1 ديسمبر 2019:

أطلقت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية خدماتها ذاتيًا لكافة مراجعيها، من متقاعدين ومستحقين ومشتركين، من خلال توفير جهاز آلي مرتبط ببوابتها الإلكترونية، يستطيع المراجع من خلاله إنجاز معاملاته شخصيًا، وفق أعلى مقاييس الجودة العالمية، وبأسرع وقت ممكن.
وتتماشى التقنية مع التوجهات الرامية إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة لعموم منتسبي الهيئة، وتستجيب لمتطلبات الحكومة الإلكترونية، وتواكب استراتيجيتها لعام 2020، الرامية إلى الارتقاء بالخدمات وتطويرها، بما ينعكس إيجابًا على تسهيل التواصل مع الجمهور، والتميز في خدمته، وتوفير الوقت والجهد والكلفة عليه.
ويوفر الجهاز بحسب مدير إدارة نظم المعلومات، السيد علي حسن الخلف، ما يقارب 27 خدمة، باللغتين العربية والإنجليزية، تشمل طلب الشهادات بأنواعها المختلفة، وإصدار بطاقة متقاعد، وكي يستطيع المراجع الاستفادة منها يتوجب عليه اختيار اللغة المفضلة لديه، والدخول بالرقم الشخصي، ومن ثم إدخال رمز التحقق، الذي سيصله عبر رسالة نصية إلى هاتفه المحمول؛ المسجل مسبقًا باسمه، وتحديد نوع المعاملة المطلوبة، وإتباع إرشادات إنجازها، وأخيرًا طباعتها واستلامها من نافذة الجهاز فورًا.
ويهدف النظام إلى تسهيل الحصول على الخدمات التي تقدمها الهيئة لعموم منتسبيها، حيث يتيح لهم إنجاز معاملاتهم خارج ساعات الدوام الرسمي، دون التقيد بمراجعة إدارات وأقسام الهيئة للحصول عليها.
وأضاف: يمتاز الجهاز بالخصوصية والسرية التامة، والمرونة في تصفح شاشة الاستعلام، والتنقل بين نوافذ خدماته المتاحة بكل راحة وسهولة، مؤكدًا مضي الهيئة قدمًا في تحويل جميع خدماتها إلكترونية، بما يواكب رؤية 2030، وأن هناك مشروعات أخرى سيتم الإعلان عنها تباعًا، لافتًا إلى أنه سيتم توزيع 3 أجهزة أخرى على أنحاء متفرقة من الدولة، بغضون 3 أشهر؛ لخدمة أكبر شريحة ممكنة من منتسبي الهيئة.
من جهته، نوه مدير العلاقات العامة والاتصال، السيد محمد عبدالله المالكي، بحرص الهيئة على مواكبة الثورة المعلوماتية من أجل الارتقاء بخدماتها، وتسهيل الحصول عليها في وقت قياسي، لافتًا إلى أن الخدمة الجديدة تمكن المتعاملين معها من الحصول على شهاداتهم بطرق عصرية.
ووفقًا لما ذكره المالكي ستغني هذه الأجهزة المراجعين مستقبلًا عن عناء الحضور إلى مقر الهيئة، إذ تعتزم بعد نجاح تشغيله التجريبي في مرحلته الأولى تعميمه على مناطق معينة في الدولة.
يذكر أن الجهاز جزءًا من استراتيجية الهيئة، الرامية إلى التحول الرقمي، ويوفر لجمهورها تجربة مبتكرة، ويأتي في إطار الحرص على تبسيط الخدمات، وجعلها في متناول يد الجميع، ومتاحة على مدار الساعة، ويعزز من رضا الجمهور.
وصمم من أجل تقديم أفضل جودة ممكنة، ويقع حاليًا في صالة المراجعين، في الطابق الأرضي، بمبنى الهيئة، وهو داعمًا لقسم خدمات المراجعين، الذي يضم موظفين متخصصين في مجال خدمة الجمهور، ومكملًا للخدمات الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة سابقًا لتعزيز حضورها الرقمي، ومعزًزا للقنوات التفاعلية المتاحة للمنتسبين، وفي مقدمتها الخط الساخن؛ المخصص للإجابة على كافة الاستفسارات الواردة على مدار الساعة، والرد عليها على هاتف رقم 109.



Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > آخر الأخبار > التقاعد تطلق خدماتها ذاتياً أمام المراجعين