تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
عن الهيئة#$# أنظمة التقاعد#$# نظام مد الحماية التأمينية#$# الاستثمار#$# دراسات وتقارير#$# القوانين والتشريعات#$# برنامج خصومات#$#
/ABOUTUS#$# /CIVILRETIREMENT#$# /INSURANCEEXTEND#$# /INVESTMENT#$# /STUDIESANDREPORTS#$# /LAWSANDLEGISLATION#$# /DISCOUNT#$#
البحث
المتقدم
الصفحة الرئيسية: الأخبار: التقاعد تشارك في اجتماع اللجنة الفنية الدائم:...
التقاعد تشارك في اجتماع اللجنة الفنية الدائم
26/09/2016
​وفد الهيئة مشاركاً بالجلسة الافتتاحية للاجتماع
 
 
 
 
 
 
  
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الدوحة في 26 سبتمبر 2016:
تشارك الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية في الاجتماع الثامن والثلاثين، للجنة الفنية الدائمة لأجهزة التقاعد الخليجية، الذي بدأ أعماله في دولة الكويت، صباح اليوم الاثنين، ويستمر حتى الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري.
ويبحث الاجتماع على مدار 3 أيام متتالية، تطوير آليات تطبيق النظام الموحد لمد الحماية التأمينية على مواطني دول التعاون، وإعداد وتأهيل مدربين وطنيين متخصصين بقضايا التقاعد.
يمثل الهيئة في الاجتماع، مدير إدارة المشتركين، السيد/ علي الكواري، الذي نوه بحرص الأجهزة التقاعدية الخليجية على توفير العيش الكريم لمنتسبيها، مشيداً بالتعاون والتنسيق الدائم فيما بينها لتحقيق هذا الهدف.
وقال: سيبحث المشاركون في اجتماعهم، العديد من الموضوعات ذات الصلة بطبيعة عمل أجهزتهم، ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اجتماعات أصحاب المعالي والسعادة رؤساء أجهزة التقاعد الخليجية.
ووفقاً للكواري سيستعرض ممثلو الأجهزة مستجدات الحملة الإعلامية المرئية الموحدة، والتي من المتوقع أن تسهم في نشر الثقافة التأمينية بين مواطني دول المجلس، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم.
وسيناقش المجتمعون أيضاً، مقترح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية بشأن تفعيل دور الجهاز مقر العمل، ومنحه صلاحية اتخاذ الإجراءات التي تُلزم أرباب الأعمال بتسديد الاشتراكات المستحقة عليهم، إلى جانب بحث تصميم حقائب تدريبية في (الدراسات الإكتوارية، الاشتراكات، المستحقات التأمينية، التفتيش التأميني، إصابات العمل والسلامة المهنية، والأنظمة القانونية وغيرها)، وإعداد مدربين لها من الخبرات والكفاءات الوطنية المتوفرة في أجهزة التقاعد بدول التعاون، إضافة إلى تحديد مواعيد الاجتماعات الدورية للجنة خلال 2017، وتنسيق المواقف والمشاركات في المحافل الدولية.
من جهة ثانية، شاركت الهيئة باللقاء التعريفي، الذي نظمته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، على هامش اجتماع اللجنة، لأصحاب الأعمال ومواطني دول المجلس العاملين بالكويت، في القطاعين الحكومي والأهلي، وذلك لتعريفهم بأحكام نظام مد الحماية ومؤشراته الإحصائية، وحقوق وواجبات الخاضعين لأحكامه.
يذكر ان عدد القطريين العاملين بدولة الكويت والمشمولين بمد الحماية، بلغ حتى نهاية العام الماضي، نحو 11 مواطناً، يعمل 10 منهم في القطاع الحكومي. 
 
© - حقوق التشر محفوظة للهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الإجتماعية، أنظر إتفاقية إستخدام الموقع | تصميم و تطوير