تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
عن الهيئة#$# أنظمة التقاعد#$# نظام مد الحماية التأمينية#$# الاستثمار#$# دراسات وتقارير#$# القوانين والتشريعات#$# برنامج خصومات#$#
/ABOUTUS#$# /CIVILRETIREMENT#$# /INSURANCEEXTEND#$# /INVESTMENT#$# /STUDIESANDREPORTS#$# /LAWSANDLEGISLATION#$# /DISCOUNT#$#
البحث
المتقدم
الصفحة الرئيسية: الأخبار: التقاعد تشارك الأطفال احتفالاتهم بالقرنقعوه:...
التقاعد تشارك الأطفال احتفالاتهم بالقرنقعوه
20/06/2016
 
 
 
الدوحة 20 يونيو :
 
احتفلت الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية  أول أمس السبت بليلة القرنقعوه بمشاركتها في الفعالية التي نظمها مركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الريان " نساء " وشارك فيها 100 طفل مع عدد من أولياء أمورهم ، ويجيء تنظيم هذا الحدث ضمن مشاركة الهيئة باحتفال الدولة  بليلة القرنقعوه التي تصادف منتصف شهر رمضان المبارك  حيث يعد الاحتفال بهذه الليلة مناسبة اجتماعية وعادة شعبية من الموروثات القديمة التي تتناقلها الأجيال.

هدفت الهيئة العامة  للتقاعد والتأمينات الاجتماعية  من مشاركتها في هذا الاحتفال إلى إحياء الموروث الشعبي الأصيل، وتعريف أطفالنا بالعادات والتقاليد الرمضانية الشعبية، وإبراز التراث القطري لممارسة جميع العادات القديمة، وإلى تدريب الأطفال والناشئة على اكتساب مهارات شعبية قديمة، وكذلك تعريف أفراد المجتمع بماضي هذه الاحتفالية وقيمتها لدى المجتمع القطري. 
 
من جانبها قالت السيدة نور الشهراني رئيس قسم العلاقات العامة إن الهيئة حرصت على الاحتفال بليلة القرنقعوه بهدف إدخال البهجة والسرور على أطفالنا  خاصة وأن هذه المناسبة  تحمل أجواء رائعة يترقبها الأطفال والكبار من خلال التفاعل والمشاركة والحفاظ على عاداتها وتقاليدها، حيث تتناقلها الأجيال كتراث شعبي أصيل  يعمل على توثيق الروابط و العلاقات الاجتماعية  بين الأهل والجيران، وبث روح المودة والألفة والمحبة بينهم .
 
منوهة إلى أن الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية تحرص سنويا على الاحتفال بهذه المناسبة التراثية من خلال التعاون مع أحد الجهات المعنية بالأطفال بحيث يكون يتم تعزيز التعاون مع الجهات المختلفة وإدخال الفرح على قلوب الأطفال  ، وقد قامت الشهراني بتوزيع الهدايا على الأطفال خلال الاحتفال .

من جهتها قالت الأستاذة هند الرياشي المنسقة العامة لمركز قطر الخيرية لتنمية المجتمع فرع الريان نساء ، أن الفعالية تهدف لإحياء ليلة تراثية قطرية خليجية مهمة بالمشاركة مع الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات، إذ تعاونوا بتوفير التوزيعات والهدايا الخاصة بهذه الفعالية .

كما وصرحت الرياشي أنه تم مشاركة الأطفال من حفظة القرآن ومن الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية، وكان التفاعل من قبل الأطفال والأهالي كبير جداً ، وهذا ما تسعى قطر الخيرية لتحقيقه من اندماجها مع مؤسسات حكومية وخاصة وعقد شراكات معهم لعقد فعاليات تساهم في تنمية الأفراد في المجتمع .
 
وقد ضم برنامج الاحتفال فعاليات متنوعة شملت الأغاني الشعبية والتراثية الخاصة بليلة القرنقعوه  وتنظيم مسابقات وألعاب للأطفال كــ " شد الحبل ، الكراسي الموسيقية ، لعبة الأكياس " ، وقد شهد الاحتفال تواجدا مميزا من الأطفال وذويهم .
 
 
Copyright © General Retirement & Social Insurance Authority, all rights reserved | Privacy Policy | Designed   Developed by: