A-
A+

بصراحة... قانون التقاعد... الشرق... احمد المهندي

 قانون التقاعد
في أواخر شهر يونيو الماضي اجتمع معالي رئيس مجلس الوزراء مع رؤساء التحرير وابلغهم بأن هناك توجيهات من سمو الأمير يحفظه الله بتعديل قانون التقاعد ليشمل إضافة بدل السكن للمتقاعدين وميزات أخرى. وسوف يحال لمجلس الشورى لدراسته، اختتم مجلس الشورى في دورته السابقة ولم نر اي تعديل او نتيجة لتلك الدراسة، على الرغم من ان بها توجيهات أميرية، وانتظرنا لعل هناك استثناء وتنفذ تلك التوجيهات دون عرض على مجلس الشورى لوجود وقت طويل بينه وبين المجلس المنتخب ولم نر شيئا، تم تشكيل مجلس الشورى المنتخب وافتتح وتوقعنا أول مهامه ومسؤولياته متابعة ما تم تحويله من دراسات تتعلق بقانون التقاعد واكرر بها توجيهات كريمة من سمو الأمير، ومع ذلك لا شيء!.
الدور الآن على ممثلي الشعب أعضاء مجلس الشورى للمطالبة بتعديل قانون التقاعد بأسرع وقت.
بصراحة حاجة غريبة ان يكون هناك توجيهات أميرية ولا تنفذ حتى الآن ولا تظهر لنا مناقشتها في الجلسات العلنية المفترضة لمجلس الشورى!.
• الإعلام القطري
بصراحة نحن بحاجة في الإعلام القطري المرئي لمزيد من البرامج التي تركز على نبض الشارع وحل المشكلات المتعلقة بالمواطن القطري واخيه المقيم.
لقد مللنا من البرامج التي تعرض الانجازات والانجازات والمثاليات ونحن الأفضل والأحسن.
هذا جيد ولكن لن تكون أفضل وأحسن ان لم تكن قد تغلبت على التحديات ووضعت لها الحلول. اصبحنا نتابع السوشل ميديا ونعرف معاناة المواطنين من خلال ما ينشر فيها.
نحتاج البرامج الحوارية والتثقيفية ومعرفة مواطن الخلل والعلاج كما كانت برامجنا سابقًا والا نخشى النقاش الهادئ والمنضبط في سبيل رفعة الوطن.
اذكر برنامجا جميلا للأخ الإعلامي حسن الساعي يسمى «بصراحة» نتمنى ان يفعل مرة أخرى، وكذلك البرنامج الناجح «الغبقة» الذي اذيع في شهر رمضان وكان يتناول بعض السلبيات وتسليط الضوء عليها في جو حواري ومجلس تقليدي كما هي مجالسنا في قطر.
كان البرنامج يستضيف مسؤولين ويناقشهم في طابع ودي جميل من تقديم المذيع المعروف حسن الساعي والإعلامي الفنان سعيد بورشيد بصراحة لن نتطور وتختفي لدينا السلبيات ان لم نسلط عليها الاعلام ونحاول ايجاد الحلول لها.
• صلاحيات مدرسية
بعض مديرات المدارس تعطي صلاحيات لمدرسات التربية البدنية بالاشراف على الموظفات الاداريات ومخالفة المقصرات منهن وتستغل تلك الموظفات هذه الصلاحية بتطبيق خاطئ واسلوب اهانة مما لا ترضاه تلك الموظفات.
بصراحة تطبيق عقوبات عشوائية أو ممارسات فيها اهانة للموظفات دون الرجوع الى الوزارة او ان تكون ضمن لائحة السلوك في المدرسة. لا يجوز تطبيقها من قبل الادارة نفسها فكيف يمكن لبعض المديرات ان يعطين مثل تلك الصلاحية لمدرسات التربية البدنية؟!.


Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > المقالات > بصراحة... قانون التقاعد... الشرق... احمد المهندي