A-
A+

المتقاعدون متفائلون بتحسين أوضاعهم ... الشرق ... د - ربيعة الكواري

(1)

قامت رؤية قطر الوطنية 2030 على الاهتمام بالإنسان القطري أولاً، وتحسين وضعه المعيشي والتعليمي والصحي والبيئي ثانياً.

وأظهرت الرؤية التي دشنت لأول مرة في عام 2008 م أن تصبح قطر في عام 2030 دولة عصرية متفرّدة من بين الأمم وتحاول التقدم نحو الأحسن بروح متحضّرة قد لا تصل إليها بقية الدول في ذلك العام 2030 بإذن الله تعالى، وهذا ما يتمناه جميع من يعيش على هذه الأرض المباركة.

(2)

وتوفير حياة معيشية كريمة للمتقاعد القطري أصبح ضرورة تتطلبها تحدّيات المعيشة وغلاء الحياة اليومية التي لم تعد كما كانت في السابق، وهذا ما يدعو الدولة إلى الاهتمام بهذه الشريحة المهمة من شرائح المجتمع لتوفير أنجع وأنجح السبل لمواكبة حياة تشمل كافة أسباب الرفاهية من مرتبات وحوافز تكفل لهم السعادة في نهاية المطاف.

(3)

وقد كان الكثير من المتقاعدين يطالب بتحسين مخصّصاتهم الشهرية التي مضى على الكثير، منها سنوات طوال لم تتغير ولم تزد حتى بنسبة 1 %، حتى جاءت توجيهات سمو الأمير المفدى مؤخراً بتحسين أوضاع الرواتب وإدخال بدل السكن في الراتب التقاعدي مع رفع الرواتب إلى 15000 ريال كحد أدنى لمن هو دون هذا الراتب التقاعدي، خاصة أن الكثير منهم تقاعد عن عمله وراتبه لم يتجاوز 4000 - 8000 ريال، ومنهم من كان يعمل في شركة النفط (من شيبان أهل قطر) أو من لا يحمل أي مؤهل علمي، وهذه لفتة كريمة من قبل سمو الأمير لشعبه الوفي الذي يستحق ذلك.

(4)

وفي رسائل وصلتني مؤخراً من بعض المتقاعدين نبّهوا إلى أهمية الالتفات للسلف التي لم يتحصّل عليها هؤلاء وقطعت منهم منذ سنوات ومنها:

- سلفة على الراتب

- سلفة سيارة

- سلفة طارئة

- سلفة أعباء الحياة والمعيشة

- سلفة الزواج

- سلفة بناء بيت شعبي.. وغيرها.

وإعادة صرف مثل هذه السلف للمتقاعد القطري من جديد لا شك أنها ستزيد من مخصصاته الشهرية وتحسن وضعه المعيشي لحال أفضل من السابق.

(5)

كلمة أخيرة:

كل الشكر لسمو الأمير راعي المسيرة وباني هذا الوطن، وما لفتته الأخيرة للمتقاعد القطري إلا صورة من صور الحب الذي يجمع بين القائد والمواطن من أجل إسعاد أبناء هذه الأرض بلا حدود.

Skip Navigation LinksGRSIA > الموقع > المقالات > المتقاعدون متفائلون بتحسين أوضاعهم ... الشرق ... د - ربيعة الكواري