تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
عن الهيئة#$# أنظمة التقاعد#$# نظام مد الحماية التأمينية#$# الاستثمار#$# دراسات وتقارير#$# القوانين والتشريعات#$# برنامج خصومات#$#
/ABOUTUS#$# /CIVILRETIREMENT#$# /INSURANCEEXTEND#$# /INVESTMENT#$# /STUDIESANDREPORTS#$# /LAWSANDLEGISLATION#$# /DISCOUNT#$#
البحث
المتقدم
الصفحة الرئيسية: القوانين والتشريعات: قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2010:...
قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2010
 
قرار مجلس الوزراء رقم (41) لسنة 2010 بتعديل تنظيم بعض الوحدات الإدارية التي تتألف منها الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية وتعيين اختصاصاتها
 

مجلس الوزراء،

بعد الاطلاع على الدستور،
وعلى القرار الأميري رقم (29) لسنة 1996 بشأن قرارات مجلس الوزراء التي ترفع للأمير للتصديق عليها وإصدارها،
وعلى القرار الأميري رقم (48) لسنة 2009 بتنظيم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية,
وعلى اقتراح وزير الاقتصاد والمالية،
 
قرر ما يلي:

مادة (1)

تضاف إلى الوحدات الإدارية التي تتبع رئيس الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية الوحدتان التاليتان:
1- مكتب حسابات صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية
2- إدارة نظم المعلومات

مادة (2)
يختص مكتب حسابات صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية بما يلي:
1- تنفيذ القوانين واللوائح والنظم والقرارات المالية والإدارية المتعلقة بالصناديق.
2- إعداد مشروع الموازنة التقديرية السنوية للصناديق، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية، والإشراف على تنفيذها.
3- مراجعة واعتماد وتسجيل مستندات الصرف والقبض والتسوية، وسائر المعاملات المالية الأخرى للصناديق.
4- مسك السجلات والمستندات المالية والمحاسبية.
5- متابعة تنفيذ أعمال الاعتمادات، وتدقيق الإيرادات التأمينية والاستثمارية والنفقات التأمينية، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
6- متابعة حركة الحسابات المصرفية للصناديق وإجراء المطابقة اللازمة.
7- متابعة الحسابات المدينة والدائنة، وإعداد التسويات المتعلقة بها.
8- إعداد ميزان المراجعة الشهري والسنوي، وإجراء المطابقة والمراجعة اللازمة مع الجهات المختصة.
9- إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية للصناديق.
10-  إعداد البيانات المالية المرحلية والختامية للصناديق.
11- اقتراح تطوير الأنظمة والإجراءات والمستندات المالية، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.

 مادة (3)
تختص إدارة نظم المعلومات بما يلي:
1- إعداد خطط وسياسات استخدام الحاسب الآلي في أنشطة الهيئة، ومتابعة تنفيذها.
2- برمجة وحفظ واسترجاع وتطوير نظم المعلومات والبيانات اللازمة لأنشطة الهيئة.
3-  توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالهيئة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
4- تصميم وتشغيل وإدارة قواعد البيانات والمعلومات بأنواعها المختلفة.
5- تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالهيئة، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها.
6- إنشاء ومتابعة وتحديث موقع الهيئة على شبكة المعلومات الدولية.

مادة (4)
يحذف من اختصاصات إدارة الخدمات المشتركة، الاختصاص المنصوص عليه في المادة (17/ بند 9) من القرار الأميري رقم (48) لسنة 2009 المشار إليه.

مادة (5)
على جميع الجهات المختصة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار. ويعمل به من تاريخ صدوره. وينشر في الجريدة الرسمية.


حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني     
رئيس مجلس الوزراء

نصادق على هذا القرار ويتم إصداره
حمد بن خليفة آل ثاني 
أمير دولة قطر

صدر في الديوان الأميري بتاريخ:09/11/1431 
                             الموافق:
17/10/2010
 
Copyright © General Retirement & Social Insurance Authority, all rights reserved | Privacy Policy | Designed   Developed by: